أخر الاخبار:


 

أخبار المحافظة

للمزيد من الاخبار

 أخبار المحافظة

LinkTitleNoMenuالوصفصورة الخبر
التربية والتعليم بالمنيا تحتفل بيوم اليتيم على مسرح المحافظة
احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا " بيوم اليتيم" وذلك بمسرح ديوان عام المحافظة وذلك تحت رعاية اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا وحضور عبد الناصر الدمياطي السكرتير العام المساعد ومحمد مدحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا والقيادات التعليمية بالمحافظة. وخلال الاحتفالية تم تكريم الطلاب الأيتام بمراحل التعليم الثلاثة بإدارة المنيا التعليمية ومنحهم هدايا ومبالغ مالية وأوضح محمد مدحت وكيل وزارة التربية والتعليم أن رعاية الأيتام والاهتمام بشئونهم العامة والخاصة تتصدر اهتمامات وزارة التربية والتعليم التي تسعى لإعداد وتأهيل جيل قادر على حماية مصر وتوفير كل ما ينقصهم من رعاية. وقدمت فرقة كورال الأطفال بالتربية والتعليم ومسرح العرائس عدد من الأناشيد والأغاني الوطنية والعروض الترفيهية مع الأطفال المكرمين. يذكر أنه تم اختيار الأطفال المكرمين بناء على تقرير من مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بالإدارات التعليمية.
مسرح المحافظة
محافظ المنيا يقوم بوضع حجر الأساس لصومعة تخزين قمح بسعة 60 ألف طن وتكلفة 90 مليون جنية.
قام اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بوضع حجر الأساس لمشروع تخزين الصوامع المعدنية بالبهنسا بمركز بني مزار وتتكون من 12 خلية بسعة 60 ألف طن وتكلفة قدرها 90 مليون جنية. وأكد المحافظ على أهمية المشروع الذي يهدف إلى توفير تخزين صحي وآمن للقمح واستيعاب الكميات الوارد من الفلاحين والمزارعين بالمحافظة سنويا وأشار إلى أنه سيتم البدء في التنفيذ بشكل فوري لضمان الانتهاء من المشروع طبقا للجدول الزمني المحدد.
http://www.minia.gov.eg/main/images/القمح.jpg
افتتاح مدرسة البهنسا للتعليم الأساسي بتكلفة 2 مليون و170 ألف جنية وتضم 11 فصلا .
كما أفتتح المحافظ مدرسة البهنسا للتعليم الأساسي والتي قامت بتنفيذها هيئة الأبنية التعليمية على مساحة 1280 متر وتكلفة قدرها 2 مليون و170 ألف جنية وتضم 11 فصلا. وتفقد المحافظ فصول المدرسة والمعامل والمكتبة وقاعات الأنشطة والحاسب الألى وأستمع لشرح حول خطة هيئة الابنية التعليمية لتوفير الأراضي اللازمة بالقرى لبناء مدارس جديدة تقلل من الكثافة في الفصول وتوفر التعليم المناسب لهم. تأتى تلك الافتتاحات ضمن الاحتفال بالعيد الوطني للمحافظة حيث سيتم افتتاح ووضع حجر الأساس للعديد من المشروعات بكافة مراكز المحافظة.
http://www.minia.gov.eg/main/images/News/مدرسة.jpg
محافظ المنيا يتابع معدلات تنفيذ محور بني مزار لربط محافظة المنيا برأس غارب عقب تشغيله جزئياً.
تابع اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا معدلات تنفيذ محور بني مزار العرضي على النيل لربط محافظة المنيا بطريق رأس غارب البحر الأحمر للانتهاء منه طبقا للجداول الزمنية المحددة مع هيئة الطرق والكباري، خاصة بعد تشغيل الكوبري جزئياً لاختبار الحمولات. وتفقد المحافظ استكمال أعمال الإنشاءات والانتهاء من الكتلة الخرسانية كاملة خاصة بعدما تجاوزت نسبة التنفيذ 95% ومن المقرر البدء في أعمال الرصف والإنارة والتجميل فور الانتهاء من الكتلة الخرسانية. يذكر أن مشروع تنفيذ محور بني مزار العرضي يهدف لربــط طريــق الشيــخ فضل ببني مزار بطريق رأس غارب بالبحر الأحمر وبالطريق الصحراوي الغربي عابرا الطريــق الصحراوي الشرقي بكوبري بطول 220 مترا وعابرا نهر النيل بكوبري بطول 800 متر وكذا يعبر الطريق الزراعي الغربي القاهرة / أسوان فوق خطوط السكة الحديد وترعه الإبراهيمية بكوبري بطول 400 متر.
http://www.minia.gov.eg/main/images/News/محور.jpg
محافظ المنيا يعلن عن الانتهاء من إنشاء وإجراء توسعات لمشروعات استثمارية بتكلفة قدرها 213 مليون جنية.
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن الانتهاء من أعمال إنشاء وإجراء توسعات لعدد 6 مشروعات بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل بتكلفة استثمارية قدرها 213 مليون جنية. تشمل المشروعات شركة للمركزات والعصائر على مساحة 21 ألف متر وتكلفة قدرها 100 مليون جنية وشركة للأعشاب الطبية على مساحة 19 ألف متر وتكلفة استثمارية قدرها 18 مليون جنية ومصنع للزيوت والصابون على مساحة 5 آلاف متر وتكلف استثمارية قدرها 3 مليون جنية إضافة لتوسعات شركة كبرى للكريستال والمشغولات الزجاجية على مساحة 32 ألف متر بتكلفة 90 مليون جنية وشركتين للإسفنج والملابس بتكلفة قدرها 2 مليون جنية جاء ذلك خلال جولة المحافظ بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل بمدينة المنيا لمتابعة دفع عجلة الاستثمار بالمحافظة. تفقد المحافظ أعمال الانتهاء من الطريق التنموي الذي يربط المنطقة الصناعية الواقعة بمنطقة المطاهرة شرق النيل بالطريق الصحراوي الشرقي بطول 13 كيلو وتكلفة قدرها 38 مليون جنية. وأكد المحافظ على أهمية تكثيف العمل للانتهاء من الطريق في إطار دعم حركة الطرق إلى المنطقة الصناعية ودفع عجلة التنمية. كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء مصنع لتجفيف وتجميد الحاصلات الزراعية على مساحة 116 ألف متر وتكلفة استثمارية 84 مليون جنية ومن المقرر بدء تشغيل المصنع خلال شهرين. وأكد المحافظ على دعم الاستثمارات الجادة التى تهدف لإحداث التنمية الصناعية المتكاملة ورفع معدلات النمو وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وطالب بمتابعة نسب تنفيذ المشروعات لمواجهة أية محاولات لتسقيع الأراضي.
http://www.minia.gov.eg/main/images/News/استثمار.jpg
بدء إجراءات تخصيص الأراضي لإنشاء 7040 وحدة سكنية بالمنيا ضمن مشروع المليون وحدة.
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن البدء فى تخصيص الأراضي لإنشاء 7040 وحدة سكنية بمراكز المحافظة ضمن مشروع إنشاء مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية. وعقدت اللجنة التي شكلها المحافظ برئاسة اللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة اجتماعا لتحديد الأراضي وتخصيصها وتوزيعها على كافة مراكز المحافظة طبقا لنسب المخصص لكل منهم وبحث خطة توصيل المرافق للمنطقة. وقد ناقشت اللجنة إجراءات البدء فى المرحلة الأولى والتى تستهدف ألفين وحدة سكنية على مساحة 36 فدان وتم عرض المواقع المقترحة لتلك المرحلة بجوار كمين الصفا . كما ناقشت اللجنة خطة تخصيص الأراضي للمرحلة الثانية والتى تستهدف 5040 وحدة سكنية موزعه على مراكز المحافظة وقد تم تكليف رؤساء المراكز والمدن بتوفير مساحات جاهزة للتخصيص تابعة لأملاك الدولة قدرها 84 فدان بكافة مركز المحافظة. حضر الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية ومدير مديرية الإسكان ومدير التخطيط العمرانى وجهاز أملاك الدولة والقيادات المختصة.
http://www.minia.gov.eg/main/images/News/اسكان (1).jpg
محافظ المنيا يحتفل مع الأطفال الأيتام والأمهات المثاليات بيوم اليتيم
قام اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بتكريم25 أم مثالية و285 طفل يتيم و منحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير وذلك خلال احتفالية أقامتها جمعية مشوار لتنمية المجتمع بمناسبة يوم اليتيم. قال المحافظ إن رعاية الأيتام والاهتمام بشئونهم العامة والخاصة تتصدر اهتمامات العديد من الجهات الشعبية والرسمية في سبيل توفير الخدمات المقدمة لهم في لمجالات المختلفة التعليمية والاقتصادية والترفيهية وتوفير الوسائل الكفيلة بضمان حياة أفضل لهم. وأوضح المحافظ أن هناك عدد من الإدارات التي تهتم بشئون الطفل بالمحافظة وتقوم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بعمل حصر دورى للأطفال الأيتام ومعرفة مشاكلهم واحتياجاتهم والعمل على حلها ودمج المتسربين منهم إلى العملية التعليمية مره أخرى دون قيد أو شرط. أضاف المحافظ إن المحافظة تقوم بتقديم كافة إشكال الدعم المادي والمعنوي للمؤسسات الإيوائية وملاجئ الأطفال من خلال صندوق الخدمات بالمحافظة. وفى نهاية الاحتفالية قام المحافظ بالاحتفال مع الأطفال الأيتام والأمهات المثاليات بيوم اليتيم وتم منحهم هدايا وشهادات تقدير.
http://www.minia.gov.eg/main/images/News/ايتام (2).jpg
محافظ المنيا يطمئن على حالة المدرس الذي تعرض لطلق ناري عقب انتهاء اليوم الدراسي.
قام اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بزيارة لمستشفى المنيا الجامعي للاطمئنان على حالة أشرف عاطف مدرس بقرية مرزوق بمركز مطاي والذي تعرض لإطلاق نيران عقب انتهاء اليوم الدراسة وأداء مهام عمله. واستمع المحافظ لشرح حول حالة المريض من قبل الطبيب المختص وكلف وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع مدير عام المستشفيات الجامعية بمتابعة حالة المريض بشكل لحظي وتوفير الرعاية اللازمة له. كما التقى المحافظ بأسرة المدرس واستمع لاحتياجاتهم وسبل توفير الرعاية الصحية المناسبة له. يذكر أن أشرف عاطف مدرس قد تعرض لإطلاق نيران عقب انتهاء اليوم الدراسي وأتهم طالب وشقيقة وعمه في الواقعة وتباشر النيابة التحقيقات.
http://www.minia.gov.eg/main/images/News/hospital.jpg
محافظ المنيا يلتقي بفريق برنامج التنمية الاقتصادية بوزارة التنمية المحلية
التقى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بالفريق الوطني لبرنامج التنمية الاقتصادية بوزارة التنمية المحلية لبحث سبل رفع معدلات النمو ومناقشة البرامج والمشروعات المقترحة بالقطاعات المختلفة داخل المحافظة و سبل إنشاء شراكات مع القطاع الخاص لدعم البرامج التنموية . حضر اللقاء اللواء أسامة ضيف السكرتير العام وهشام الهلباوى المنسق الوطني لبرنامج التنمية الاقتصادية بوزارة التنمية المحلية وعلاء الشوا استشاري التنمية الاقتصادية المحلية بصندوق الأمم المتحدة. استعرض المحافظ الإمكانيات الطبيعية والاقتصادية للمحافظة وملامح الخطط التنموية والمشكلات التى تواجه تنفيذ برامج التنمية فى قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة وأكد أن هناك خطوات بالتنسيق مع مجلس الوزراء للعمل على القضاء على هذه المشكلات من الجذور وتوفير فرص عمل للشباب لتحقيق برامج التنمية الاقتصادية المحلية. فيما أوضح المنسق الوطني لبرنامج التنمية الاقتصادية بوزارة التنمية المحلية أن هناك عدة أهداف للبرنامج تتمثل في دعم اللامركزية في اتخاذ القرار والشفافية ودعم برامج بناء القدرات والتنمية المحلية . وأضاف أن هناك عدة مشروعات للبرنامج تتمثل في دعم مشروعات البنية التحتية والمشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر وقطاع الخدمات وتنمية المهارات والمساعدة الفنية والقضاء على البيروقرطية وتبسيط الإجراءات . وأشار إلى أنه سيتم البدء فى تشكيل فريق عمل بإدارة التنمية الاقتصادية، بديوان عام محافظة المنيا ويتضمن مسئول فني وعضو فريق للتنمية الاقتصادية المحلية وسيتم تدريبهم بما يضمن تنفيذ المشروع.
http://www.minia.gov.eg/main/images/تنمية اقتصادية.jpg
استعدادا لأعياد شم النسيم وعيد القيامة
• إلغاء ووقف كافة الإجازات والتصاريح لرؤساء ومسئولي القطاعات الحكومية والخدمية وتشكيل غرفة عمليات رئيسية . • حملات على الأسواق ومحلات بيع الأسماك واللحوم والتأكد من صلاحية المعديات النهرية وطوارئ بالمستشفيات . أصدر اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا قراراً بإلغاء ووقف كافة الإجازات والتصاريح لكافة رؤساء ومسئولى القطاعات والهيئات والمصالح الحكومية والخدمية مع تطبيق نظام العمل بالنبوتيجيات على مدار 24 ساعة استعدادا لأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد. وكلف المحافظ وكلاء وزارات الصحة والتموين والطب البيطري بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للمواطنين كذلك محلات بيع الأسماك المملحة واللحوم المجمدة والمطاعم لضبط المخالفين فوراً. كما كلف وكيل وزارة الصحة بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات والتأكيد على الانضباط والتواجد الفعلي للأطباء والعاملين وتوفير جميع الأدوية الخاصة بأقسام الطوارئ وسيارات الإسعاف لاستقبال الحالات العاجلة والطارئة والتعامل معها على أكمل وجه مشيرا انه سيتم تكثيف الحملات الصحية وتشديد الرقابة على الباعة للتأكد من حملهم للشهادات الصحية. ومن جانبها عقدت اللجنة التى شكلها المحافظ برئاسة اللواء أسامة ضيف السكرتير العام اجتماعا لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم حيث تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بتجهيز وفتح جميع الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب لاستقبال الأسر و الشباب والأطفال أثناء الاحتفال كذلك مراجعة اشتراطات الأمن والسلامة النهرية بالمعديات التي تنقل المواطنين وصلاحيتها مع وضع كافة الاحتياجات الأمنية المطلوبة . كما تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام بالنظافة في الحدائق العامة والمشاتل والمنتزهات ورفع القمامة كما تم تكليف إدارة المرور والمواقف بضرورة التواجد المستمر وتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفين بشكل فوري وضبط حركة وخطوط السير والتزام السائقين بالأجرة المحددة وقد تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة برئاسة اللواء أسامة ضيف السكرتير العام مزودة بخطوط تليفونات أرقامها 2320001 و 2342200 لتلقى اى شكاوى.
http://www.minia.gov.eg/main/images/شم النسيم ارشيف.jpghttp://
CardCitizens ahram algomhuria hauiaa cabinet elections complaints