logo1 logo2

الــــبوابة الإلكترونية لمحافظة المنيا

الأحد، 29 ديسمبر 2013، 7:16:07 م

أخر الاخبار:


وزير الإسكان يخصص 35مليون جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي للمنيا الجديدة محافظ المنيا : إنشاء ملوي الجديدة شرق النيل على مساحة 4 آلاف فدان

وافق دكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تقديم دعم مالي قدره 35 مليون جنيه لمدينة المنيا الجديدة ، وذلك لتوصيل الغاز الطبيعي، تيسيراً على المواطنين من قاطني المدينة ، وتوفيراً للوقت والجهد معلناً عن ازدواج الطريق الذى يربط بين مدينة المنيا الجديدة والمناطق المجاورة ورفع كفاءة وتطوير مداخل المدينة، الى جانب تخصيص عدد من الأتوبيسات بالتنسيق بين المحافظة وجهاز مدينة المنيا الجديدة لخدمة اهالى مدينة المنيا الجديدة وربطها بمدينة المنيا تيسيراً على المواطنين.

كما سلم وزير الإسكان خلال زيارته لمحافظة المنيا اليوم ، يرافقه عصام البديوى محافظ المنيا عدد من عقود الوحدات السكنية للمستحقين بالإسكان الاجتماعي ومشروعات سكنية أخرى على مستوى المحافظة .

وناشد الوزير جميع المستحقين للوحدات السكنية بعدم استلام الوحدة إذا وجد بها اى ملاحظات ومخاطبة جهاز المنيا الجديدة لتلافى الملاحظات كاملة واستلام الوحدة وفقاً لشروط التعاقد المتفق عليها ، ولفت الوزير إلى أن الوزارة تتخذ حالياً نهجاً جديد اتجاه قوائم الانتظار حتى يصبح لكل من يستحق وتنطبق عليه الشروط .

من جانبه أعلن عصام البديوي محافظ المنيا أن وزير الإسكان وافق على المقترح المقدم من المحافظة بنقل سكان مدينة العمال الملاصقة لعشش محفوظ إلى عمارات منطقة ابوهلال حيث يوجد فائض في عدد من الوحدات السكنية ، وذلك تمهيداً للبدء في إحلال وتجديد مدينة العمال والتي تم إدراجها ضمن أعمال تطوير المناطق العشوائية .

وأضاف أن الوزير وافق أيضا على إقامة مدينة ملوي الجديدة شرق النيل على مساحة تتراوح بين 2000 إلى 4000 فدان مشيراً إلى انه جارى حالياً أعمال رفع مساحة المشروع على ارض الواقع من قبل التخطيط العمراني ، كما وافق أيضا على توصيل الغاز الطبيعي لمدينة المنيا الجديدة.

هذا ويستكمل الوزير زيارته بالمحافظة بافتتاح عدد من مشروعات محطات مياه الشرب التي تم نهوها بتكلفة إجمالية تقدر بـ250 مليون جنيه منها توسعات محطة مياه ملوي على مساحة 10 أفدنة للمرحلتين وتعمل بطاقة 68:34 ألف م3/ يوم وبتكلفة تصل إلى 45 مليون وتخدم حوالي 170 ألف نسمة بمدينة ملوي و14 قرية تابعة لها كما سيفتتح بمركز ملوي أيضا محطة مياه بقرية ابشادات على مساحة 4 أفدنة وتعمل بطاقة 26.5م3/ يوم، وبتكلفة 105 مليون جنيه، وتخدم 130 ألف نسمة من قرية ابشادات والقرى التابعة لها .

كما تشمل الافتتاحات أيضا محطة مياه بني عامر بمركز العدوة ، وتعمل بطاقة 26.5م3/ يوم والمقامة على مساحة 4 أفدنة ، وبتكلفة استثمارية تصل إلى 100 مليون جنيه، لتخدم حوالي 130 ألف نسمة من قرية بني عامر و12 قرية تابعة لها. وسينهي الوزير زيارته للمحافظة بتفقد مشروع تطوير منطقة عشش محفوظ بحي ابوهلال.

صور من الخبر

كلمه السيد المحافظ

  • قد سعدت بتكليفي للعمل بمحافظة المنيا حيث أنني أحمل في قلبي مكانة خاصة لها ولأبنائها
  • وإنني إن شاء الله سوف أعمل على تحقيق طموحات وآمال أهالي المحافظة من خلال تعاون الجميع في كافة المجالات لرفع اسم المحافظة لأعلى مكانة بجهد وعرق ومشورة الجميع
  • ومن أهم أوليات العمل عندي هي تحسين حياة المواطنين المعيشية، والاهتمام بكافة المرافق الخدمية
  • وتقديم أفضل وأسرع الحلول لتذليل المشاكل لتصبح محافظة المنيا في مقدمة محافظات مصر في مجال التنمية ودعم الاقتصاد المصري

مبادرات تحيا مصر

خدمات اخرى