وفد متعدد الجنسيات يزور آثار محافظة المنيا

Wednesday, February 20, 2019

المصدر : مكتب الاعلام

استقبلت محافظة المنيا وفد سياحي متعدد الجنسيات لزيارة عدد من المناطق الأثرية بالمحافظة، وعمل جولة حرة للتعرف على الحضارة المصرية القديمة والاستمتاع بها.
أكد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا على أهمية القطاع السياحي في مصر، مُشيراً إلى تكاتف جميع الجهات لتوفير كافة سُبل الراحة والأمان للزائرين، حيث وجه دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة بتيسير وحل كافة المعوقات أمام الزائرين والعمل على راحتهم وتوفير المناخ السياحي الجاذب.
وتضم محافظة المنيا العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الاشمونين وهي تقع علي بعد 8 كم شمال غرب مركز ملوي ، وكذلك منطقة آثار بني حسن وهي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا وتضم تلك المنطقة 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.
كما تضم المحافظة احد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا ، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار وهى مدينة أثرية قديمة ،عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.