مدير مالي وموظف بمستشفى ملوي العام بالمنيا وراء اختلاس مبالغ مالية والإضرار بالمال العام

Tuesday, May 14, 2019

المصدر : بوابة الأهرام

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط اثنين من موظفي مستشفى ملوي العام لقيامهما باختلاس مبالغ مالية من جهة عملهما، والإضرار بالمال العام.
أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة بشمال الصعيد، قيام كلٍ من (مدير مالي وإداري بمستشفى ملوي العام بالمنيا- مسئول دفتر بذات المستشفى)، باختلاس مبالغ مالية بلغ إجماليها 52,670 جنيه من جهة عملهما. كشفت التحريات قيام الأول بصرف مبالغ مالية لـ25 موظفا بدون وجه حق خلال الفترة من 29/4/2017 حتى 27/3/2019، وتحرير كشوف حضور أكثر من المدونة بالدفاتر، الأمر الذي ترتب عليه صرف مبالغ مالية أكثر من المستحقة دون وجه حق، وقيام الثاني بإثبات ساعات عمل إضافية على خلاف الحقيقة، مما أضر بأموال جهة عملهما.
تأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة بمعرفة الجهات المختصة لفحص أعمال الوحدة التي يعمل بها المتهمان بالمستشفى، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لذلك وأرفقت بالأوراق.
عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن المنيا، تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. رابط الخبر من المصدر : http://gate.ahram.org.eg/News/2154490.aspx