الحكومة تكشف حقيقة ما تردد حول استبدال الممرضات المصريات بأجنبيات بمنظومة التأمين الصحي الجديدة

Wednesday, May 15, 2019

المصدر : بوابة الأهرام

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول استغناء وزارة الصحة عن الممرضات المصريات واستبدالهن بأخريات أجنبيات في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لن يتم الاستغناء عن الممرضات المصريات واستبدالهن بأخريات أجنبيات في منظومة التأمين الصحي الجديدة.
وأوضحت الوزارة أن الهدف من استقدام ممرضات أجنبيات هو رفع كفاءة أطقم التمريض المصرية وتدريبها على معايير الجودة العالمية، مُشددةً على أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب الممرضات. كما أشارت الوزارة، إلى أنها تقوم بتنظيم عدد من الدورات التدريبية لتأهيل الأطقم الطبية بالمستشفيات ووحدات ومراكز الرعاية الصحية تمهيداً لتطبيق أنظمة الجودة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، بما سينعكس على الخدمة الطبية التي ستقدم للمواطنين، فضلاً عن الارتقاء بالمستوى الصحي في مصر، لافتةً أيضاً إلى أن المنظومة الجديدة ستشهد ارتفاعاً في أجور الأطباء وأطقم التمريض حتى تنافس نظائرهم في مستشفيات القطاع الخاص.
وناشدت الوزارة جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (25354150 02).
ويأتي ذلك في إطار رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها من 9 حتى 15 مايو 2019‏، بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وذلك بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات. رابط الخبر من المصدر : http://gate.ahram.org.eg/News/2154874.aspx