محافظ المنيا يتفقد عدد من المصانع بالمنطقة الصناعية

Tuesday, December 10, 2019

المصدر : إدارة الإعلام

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم، سير العمل داخل جهاز المنطقة الصناعية وعدد من المصانع التي تعمل بها، وذلك لمتابعة العمل بها ميدانيا ، وبحث المعوقات والتحديات التي تواجه المنطقة الصناعية والمستثمرين ودراسة إيجاد آليات لحل تلك المشكلات وفتح آفاق استثمارية جديدة داخل المحافظة.
استمع المحافظ الي شرح مفصل من المهندس محمود سعد مدير جهاز المنطقة الصناعية حول المصانع العاملة بالمنطقة وابرز الصناعات التي تقوم عليها ، وتفقد عدد منها خلال جولته بالمعرض المقام داخل مقر الجهاز . أكد المحافظ حرصه الشديد علي مناقشة وحل كافة مشاكل المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة بهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال دعم تلك المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، مشيراً إلى التزام الحكومة بتقديم المساندة الكاملة لكافة المستثمرين وتهيئة مناخ الأعمال وتطوير التشريعات اللازمة لتنمية وزيادة الاستثمارات، وتحسين مستوى دخل الفرد، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.
تفقد المحافظ خلال جولته المفاجئة للمنطقة مجمع صناعات مصر الخير للمنسوجات والذي تديره شركة جيزة لتنمية الصعيد، وتصنيع وتصدير الملابس الجاهزة، حيث يقام المصنع على مساحة 6400 متر بالإضافة إلى 600 متر مباني خدمية، ويوفر المصنع فرص عمل لما يقرب من 750 فرد كأساسين ويصل عدد العمالة إلى 1000 عامل وفقاً لاحتياجات المصنع والشغل الموسمي ، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى ما يقرب من 20 ألف قطعة يومياً يتم تصديرها للخارج. كما تفقد المحافظ شركة اسكوم لتصنيع الكربونات والتي تعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة على مساحة51.7 ألف متر مربع في مجال استخراج وتصنيع وإنتاج وتعبئة كربونات الكالسيوم والكيماويات، حيث توفر الشركة حوالي 1000 فرصة عمل مباشرة بخلاف فرص العمل غير المباشرة واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، والمنفذ بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية ، علي مساحة 85 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة ، ويضم 68 مصنعا صغيرا لخدمة الشباب، وسيعمل علي توفير اكثر من 2500 فرصة عمل. كما تابع المحافظ العمل داخل مبنى مركز خدمة المستثمرين والمقام على مساحة240 متر وهو ضمن خطة الدولة لتحفيز الاستثمار وتسهيل الإجراءات والتراخيص على المستثمرين وتشجيعهم وتفعيل نظام الشباك الواحد
وتفقد ايضا العمل داخل شركة المنيا لإنتاج الأكياس والتجارة والمقامة على مساحة 5 الاف متر وتعمل بطاقة انتاجية 80 الف شيكارة / اليوم حيث يتم تصنيع الاكياس على مرحلتين . استمع المحافظ خلال جولته إلي شرح مفصل حول فرص العمل المتاحة داخل كل مصنع والقدرة الإنتاجية والطاقة الاستيعابية للمصانع وابرز التحديات والمشكلات التي تواجه تلك المصانع . أوضح المحافظ انه سيتم دراسة كافة التحديات والمعوقات بالمنطقة والاستفادة من حجم وإمكانيات المنطقة الصناعية ، التي تضم حوالي 450 مصنعا منها 187 مصنع منتجا ، و141 مصنعا تحت الإنشاء، إلى جانب مصانع جاري اعداد مستندات لها واخرى متعثرة.