محافظ المنيا يقدم التهنئة للأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة

Tuesday, January 08, 2019

المصدر : مكتب الاعلام

قدم اللواء قاسم حسين محافظ المنيا التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة .
رافق المحافظ خلال جولته على الكنائس والمطرانيات اللواء محمد الخليصي مساعد أول وزير الداخلية لشمال الصعيد واللواء مجدي عامر مدير أمن المنيا ودكتور مصطفي عبدالنبي رئيس الجامعة واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد العقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة وعدد من نواب البرلمان وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية وممثلين عن الأزهر.
زار المحافظ مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة المنيا والكنيسة الإنجيلية الثانية ومطرانيه الأقباط الكاثوليك ، حيث قدم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد . وأشار المحافظ إلى اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، داعيًا الله أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر التسامح والمودة بين أبناء الوطن الواحد. وأوضح أن مصر بنسيجها الوطني الفريد يحميها شعب عظيم وستظل مصر بعطاء وتضحيات رجالها من المسلمين والأقباط درعاً يحمى الوطن وحصناً يصون الشعب المصري العظيم وتاريخه العريق.
ويزور المحافظ غدا الاثنين عدد من المطرانيات لتقديم التهنئة منها مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة سمالوط ومطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة مطاى ومطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة بنى مزار، وكذلك مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة مغاغة