محافظ المنيا مشيدا بأوئل الثانوية العامه "معركة التعليم لاتقل أهمية عن باقي المعارك التي تخوضها الدولة للإنطلاق نحو المستقبل."

Thursday, July 12, 2018

المصدر : مكتب الاعلام

هنأ عصام البديوي محافظ المنيا اليوم أوائل الثانوية العامة من ابناء المحافظة ، حيث ضمت قائمة الاوائل 6 من المحافظة . وأشاد المحافظ بالإنجازات التي يقدمها ابناء المحافظة في كافة المجالات معلنا ان المحافظة جاءت في الترتيب الثالث على مستوي الجمهورية بعد محافظتي القاهرة والقليوبية .
وأكد المحافظ ان التعليم من المعارك الهامة التي تقودها الدولة المصرية والتي لا تقل في اهميتها عن باقي المعارك للانطلاق نحو المستقبل لافتا انه لن يحدث اي تقدم بدون تصحيح مسار التعليم ،ويتضح ذلك في رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال وضع نظام تعليمي جديد عبر صياغة كافة الخبرات التعليمية العالمية في قالب مصري وقد تم شرح النظام التعليمي اكثر من مرة خلال اجتماعات مجلس المحافظين ، وهناك سلسلة من اللقاءات سيتم عقدها بالمحافظة لشرح النظام بشكل واف .
جاء ذلك خلال الندوة التثقفية التي عقدتها مديرية التربية والتعليم حول "النظام التعليمي الجديد بين السؤال والجواب" للعام الدراسي 2018/2019 لشرح النظام التعليمي الجديد. التي شارك فيها مديرو وممثلو الادارات التعليمية والمدارس لمراحل التعليم ( رياض أطفال - أبتدائى - ثانوى ) من التعليم العام والخاص ، وومثلى مجالس الآباء وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والمهتميين بالعملية التعليمية وبعض من أولياء الامور.
من جانبه قال محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم ان هذه الندوة تأتى فى إطار دعم ركب التطوير والتغييرفى العملية التعليمية ،وتقديم شرح وافي عن نظام التعليم الجديد من خلال خبراء ومتخصيصين بالتعليم ، وأضاف أن الندوة تقدم إجابة على كل التساؤلات والاستفسارات على النظام لتوعية وارشاد أولياء الأمور والمعلمين بحيثيات ومتطلبات نظام .