محافظ المنيا يوجه بتنفيذ خطة تطوير الكورنيش خلال جولة تفقدية

Wednesday, September 12, 2018

المصدر : مكتب الاعلام

أجري اللواء قاسم حسين محافظ المنيا مساء أمس جولة تفقدية على منطقة كورنيش النيل ، رافقه خلالها محمد عبد الفتاح، السكرتير العام للمحافظة، و أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات.
وجه المحافظ بالبدء في تنفيذ خطة تطوير الكورنيش من خلال استغلال المساحات الخضراء به، مع إجراء أعمال التنسيق للزرع والأشجار، وإعادة ترميم الأجزاء التالفة وتجميل ممرات المشاة، مع مراعاة تأهيل كل الأرصفة والأسوار والحفاظ على المساحات الخضراء وإعادة الانضباط للكورنيش.
كما وجه المحافظ بمنع دخول الخيول والدراجات البخارية الى داخل الكورنيش ، مع ضرورة الاهتمام بالنظافة بصفة دورية ووضع سلات القمامة على طول الكورنيش ، وإجراء اعمال الصيانة للمقاعد، ودورات المياه، والاستمرار في اعمال إزالة الاشغالات المخالفة على طول الكورنيش .
أكد المحافظ علي ضرورة وضع تصور للأكشاك المتواجدة وعمل تصميم لائق للظهور بالمظهر الحضارى الملائم الذى يخدم المواطنين، واستمع المحافظ لمقترحات عدد من الشباب خلال الجولة والمتمثلة فى منع انتشار الباعة الجائلين والعمل على وضع خطة لتأمين المواطنين على كورنيش النيل. كما تفقد المحافظ خلال جولته المنطقة الخاصة بتنفيذ شارع مصر بكورنيش دماريس، والميدان الجديد لكوبرى النيل ، ومواقف السيارات أسفل الكوبرى، وكذلك منطقة البازارات السياحية خلف الملاعب الفتوحة حتى عمارات الأوقاف، حيث وجه المحافظ بالعمل على الاستفادة من تلك البازارات لخدمة أهالى المحافظة.