تحرير 26 مخالفة تموينية وإنذار عدد من المصانع والمنشات بمركز سمالوط

Wednesday, February 26, 2020

المصدر : إدارة الإعلام

تواصل هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا، لليوم الثاني على التوالي، حملاتها الرقابية المكبرة بالتنسيق مع أجهزة محافظة المنيا، لمتابعة الخدمات بمراكز المحافظة ، وذلك لمتابعة عدد من القطاعات الخدمية، والأسواق، المخابز، والمحلات، للوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومراقبة الاسواق وضبط الأسعار.
ضمت الحملة المكبرة، أعضاء من مديريات، الامن، التموين، ومباحث التموين، والطب البيطري، الصحة، التعليم، جهاز حماية المستهلك، الزراعة، الضرائب، الكهرباء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشرطة المرافق والمرور. أكد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا أن تلك الحملات ، تأتي بهدف القضاء على الفساد والغش التجاري والتأكد من تحقيق الانضباط والالتزام بالقوانين لرفع مستوي معيشة الفرد ولتوفير حياه كريمة للمواطنين ، لافتا انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. وأسفرت الحملات التي تم تنظيمها في مركز سمالوط، عن إنذار عدد من المصانع والمنشات الخاصة لوجود مخالفات متعلقة بقانون العمل واعطائهم مهلة محددة لإزالة تلك المخالفات، وتم تحرير 26 مخالفة تموينية منها 12 مخالفه لخبز ناقص الوزن، 3 مخالفات لخبز غير مطابق للمواصفات، 8 مخالفات لعدم نظافة أدوات العجن والإنتاج، مخالفه لتوقف عن الإنتاج، مخالفتين لعدم الإعلان عن مواعيد الإنتاج.
وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 19 مخالفه منها مخالفه لمنشات بدون ترخيص، مخالفه لمنتجات بدون تاريخ صلاحية، 4 مخالفات عدم الإعلان عن أسعار المنتجات، مخالفتين غش تجاري، 3 مخالفات لمحلات عرض وبيع اللحوم، 4 مخالفات لعدم وجود شهادات صحية، مخالفتين متعلقة بمجال المواد البترولية.
كما تم تحرير44 مخالفة لمنتجات غير صالحة للاستهلاك الادمي، ومنتجات بدون تاريخ صلاحية، منتجات بدون علامة تجارية، منتجات مجهولة المصدر، كما تم سحب عينات من تلك المنتجات وتحرير 12 مخالفه من خلال الإدارة الصحية بمركز سمالوط.